الثلاثاء، 17 مارس 2015

14 سلوك يفعلهم الزوجين كي تكون الاسرة سعيدة (الجزء الثاني)

حادثتك في المقال الجزء الاول عن ثلاث من 14 سلوك يفعلهم الزوجين كي تكون الاسرة سعيدة، طالعي السلوكيات الثلاث من هذا الرابط وتعال نكمل جزءًا آخر من هذه السلوكيات. هذه السلوكيات احادثك عنها كي يكون لك اسرة سعيدة تشعرين بالفخر بها ويشاركك احلامك وطموحاتك كل افرادها. اسرة سعيدة ينجح كل شخص فيها في حياته ويحقق احلامه. فالاسرة السعيدة اسرة ناجحة في كل المجالات. تعال نتعرف على بعض السلوكيات التي يفعلها الزوجين في الاسرة السعيدة.

إلعبا مع اطفالكما

لا تستهيني بقيمة وفائدة اللعب مع الاطفال، فعندما يلعب الاب او الام مع الطفل فإنه يخلق علاقة خاصة جدا من الحب، هذه العلاقة تحميه في كل مراحل حياته من الانجراف للخارج وليس في فترة الطفولة فقط. ما تزرعينه في طفولة ابناءك سوف تجنينه في كل مراحل عمرهم. اللعب مع الطفل يعطي الاب والام فرصة رائعة لاكتشاف اطفاله؛ يكتشف مواهبهم ونقاط طعفهم، يكتشف طباعهم وميولهم. فيأخذ الاب او الام في الاسرة السعيدة انطباعاته عن الاطفال ويبدا في العمل عليها؛ ينمي المواهب ويشجع الميول ويعالج السلبيات ويقوى نقاط الضعف. ما اروع لحظات السعادة التي يعيشها طفلك عندما تقضين انت او والده وقتَا جيدا للعب معه، هذا الوقت يخلق بينكم روح الصداقة التي تحمي اطفالك من كل تقلبات الخارج التي قد تأتي عليهم. فلا تهملي يا عزيزتي او تستهيني او تصري على رفض اللعب مع اطفالك بأي حجة او لسبب ضيق الوقت، وعلى قدر الامكان يشارك الزوج في هذه النقطة مهما كان وقته ضيق. عودي بذاكرتك لتلاحظي كم الفرحة التي شعر بها اطفالك عندما جلس والدهم يلعب معهم، سوف تكتشفي انها سعادة غامرة ومتعة كاملة لم ولن ينسوها، فلا تحرموهم منها لأي سبب.

ينبغي على الاب ان يضع الاسرة قبل الاصدقاء

في الاسرة السعيدة يعرف الزوج ان الاسرة اكثر اهمية من الاصدقاء. صحيح ان الاصدقاء لا غنى عنهم، ولكن ما تحتاجه الاسرة لا يليق ان يكون للاصدقاء. فوقتك يا عزيزي اسرتك اولى به، لا داع لان تقضي معظم الوقت على المقهي او في خروجات مع اصدقاءك بحجة الترفية عن النفس او قضاء بعض الواجبات الاجتماعية. بكل الاحوال لا تدع علاقتك باصدقاءك تظلم اسرتك وتاخذك منهم. الاسرة السعيدة لا يعطي فيها الزوج اولوية للاصدقاء عن قضاء الوقت معهم.

لا تهملي الهواية او النشاط لابناءك

في الاسرة السعيدة لا ضع الزوج والزوجة اولادهما في القالب الرسمي طول الوقت. لا يصر الاب على الالتزام الكامل بالدراسة وادءا الواجبات المنزلية، ولا تصر الام على ان يكون كل يوم اطفالها في الدراسة والواجبات المدرسية فقط. الاسرة السعيدة تعطي اطفالها وقتا لممارسة نشاط ما او هواية ما بصفة يومية يساعدهم على الخروج من ضغط اليوم ومن تركيز المذاكرة. والرائع ان يكون النشاط مشترك بين اطفالك معا او احد الابوين يشارك طفله في هوايته او نشاطه. 
ثقي يا عزيزتي ان الاهتمام بالاطفال ومشاركتهم يومهم من لعب ونشاط فضلا عن اعطاءهم الاولوية عن الزيارات للاصدقاء وغير ذلك –منك ومن زوجك- يجعل الارتباط بينكم اقوى ما يكون وهو ما يجعل اسرتك سعيدة بك ومعك في كل الاوقات، فلا تنسي هذه النقاط بل ضعيها نصب عينيك والله معك يحقق لك سعادة في كل امور حياتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق