السبت، 31 أكتوبر 2015

ليلة الدخلة وذكريات يصعب نسيانها

ليلة الدخلة وذكريات يصعب نسيانها..... نعم للأسف يمكن ان تتحول ليلة الدخلة الى ذكريات صعبة النسيان، يحاول كلا الطرفين نسيانها دون جدوى، والسبب في ذلك عدم معرفة بعض الأمور الهامة حول تعامل الزوجة مع زوجها وتعامل الزوج مع زوجته خاصة الأمور المتعلقة بليلة الدخلة والعلاقة الزوجية وممارستها لأول مرة، علاوة على أن كلا الطرفين يملكان وجهة نظر مختلفة عن ليلة الدخلة، فالزوج ينظر لليلة الدخلة من منظور مختلف تماماً عن الزوجة.
هنا أحادثك عن كيفية تجنب تحويل ليلة الدخلة لذكريات يصعب نسيانها وللحفاظ على ليلة الدخلة من أية شائبة تشوبها لتكون ليلة من أجمل ليالي العمر.
ليلة الدخلة

نصائح تجنبك تحويل ليلة الدخلة الى ذكريات يصعب نسيانها

1- ينبغي أن تعطي كل شيء وقته. يوم الزفاف يوم مليء بالأحداث لكلا الطرفين العروس والعريس، وينبغي أن يأخذ كل منهما وقته لتجهيز نفسه ولكن دون أن يضايق الطرف الآخر، فلا شك أن العروس والعريس يتقابلا عادة عند مكان تزين العروس ويذهبا لالتقاط الصور قبل الذهاب لقاعة الزفاف (هذا المتبع في أغلب الأماكن تبعاً للعادات) فلا ينبغي أن يتأخر الزوج على عروسه والعكس لا تتأخر الزوجة على موعد لقائها بزوجها. فالتأخير يسبب تعكير المزاج أو التوتر خاصة وأن العريس والعروس كلاهما تكون اعصابه متوترة فكيف ستكون ليلة هذا اليوم سعيدة  بكل هذا التوتر والعصبية. ( طالع ايضًا: ليلةالدخلة وتأثيرها على الحياة الزوجية )
أعط للفرح ولمراسم الزفاف حقها فلا تتعجلا بالذهاب للمنزل بعد هذا اليوم الشاق حتى لا تندما في المستقبل على عدم اعطاء هذه اللحظات السعيدة حقها، ومع أول خطوة في المنزل الجديد ينبغي أن يعطي كل طرف وقت لتجهز نفسه، خاصة العروس ينبغي أن تأخذ وقتها حتى تزيل أثار المكياج وتستعد للفرح في ليلة الدخلة دون أن تشعر ان زوجها في عجلة من امره حتى لا تتوتر وتتحول الليلة لليلة مزعجة.
2- انتبه أيها الزوج الكريم ولا تضغط على زوجتك ابداً في أي امر من الأمور في هذه الليلة. الزوجة بطبيعتها تشعر بالخوف من اول لقاء حميمي بينها وبين زوجها، فلا تضغط عليها وتجعلها تشعر بمزيد من الخوف والتوتر في ليلة الدخلة، بل اجعلها تشعر ان الأمر باختيارها وأن امامكما الليلة او غداً أو العمر بأكمله، وتأكد أن زوجتك لو شعرت بالأمان والحنان واطمأنت وذهب توترها فستقضيان ليلة من اجمل ليالي العمر، أما لو شعرت زوجتك بالخوف والتوتر سيكون الأمر أكثر صعوبة وقد تشعر بآلام شديدة وتتمنى في المستقبل لو انك لم تتعجل الأمر معها وتتحول ليلة الدخلة لذكريات يصعب نسيانها.
3- إذا فشلت العلاقة الزوجية اول مرة في ليلة الدخلة؛ ينبغي ان ينتبه الزوج والزوجة لكل تصرف وكل كلمة. في الكثير من الأحيان إن لم يكن غالباً تفسد العلاقة الزوجية في ليلة الدخلة لأسباب عديدة أهمها خوف الزوجة وتعبها من مراسم الزفاف، أو استعجال الزوج بطريقة توتر الزوجة مما يجعلها تخاف وتطلب تأجيل الأمر،وأحياناً عدم معرفة الطرفين تفاصيل العلاقة بشكل كامل وهذا أمر طبيعي جداً خاصة في ظل مجتمعنا الشرقي المتحفظ مما يجعل الطرفين يعتقدان ان هناك شيء خاطئ ويأجلان المحاولة لليوم التالي، ولكن فشل العلاقة وتأجيلها لليوم التالي لا يمثل مشكلة.

المشكلة تكون حول تعليق كل طرف على ما حدث ورد فعله، فأحياناً يكون الزوج غاضب جداً أو غير مهيأ نفسياً لتأجيل الأمر الذي انتظره طويلاً مما يدفعه لنطق كلمات تضايق الزوجة او حتى التلميح بان هذه الليلة ليلة سيئة أو قد يترك الزوج الزوجة وينصرف لمشاهدة التلفاز او ينام ويدير لها ظهره كل هذه الأمور ترسخ عند الزوجة ان أهميتها عند الزوج تتلخص في العلاقة الزوجية لذلك كونا على حذر من ردود الفعل في ليلة الدخلة.

ليلة الدخلة ليلة جميلة، ولكن لتبقى جميلة احذر النقاط السابقة حتى لا تتحول لليلة يصعب نسيانها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق